حملت زيارة وزير النقل "بوجمعة طلعي" الى ولاية المسيلة هذا الأسبوع مواعيد جديدة تخص سير مشاريع قطاع السكة الحديدية لولاية الجلفة، حسبما نقلته تغطية وكالة الأنباء الجزائرية للزيارة المذكورة.
وحسب ذات المصدر، فإن الوزير قد تلقى بعين المكان شروحا إضافية حول سير أشغال إنجاز خط السكة الحديدية "المسيلةبوغزول" والذي توجد احدى محطاته ببلدية "البيرين" شمال شرق ولاية الجلفة. حيث أن هذا الخط البالغ طوله 150 كلم قد أنجز منه إلى حد الآن 100 كلم فيما يرتقب أن يستلم "قبل نهاية السنة الجارية".
أما فيما يتعلّق بخطّ "المسيلة-بوسعادة-الجلفة"، فقد أُعلن خلال الزيارة الوزارية عن أن الدراسة التقنية المتعلقة به ستُستكمل في غضون شهر جويلية 2016. وهو خط يبلغ طوله حوالي 180 كلم.
جدير بالذكر أن وزير النقل كان قد زار عاصمة السهوب خلال الشهر الجاري وأعلن عن أن مشاريع خطوط السكة الحديدية بولاية الجلفة تمثل نسبة 10% من البرنامج الوطني. ويتعلق الأمر بـ 07 خطوط مكهربة وهي "الجلفة-بوغزول"، "الجلفة-الأغواط"، "الجلفة-البيض"، "الجلفة-بوسعادة"، "المسيلة-البيرين-بوغزول"، "بوغزول-حاسي فدول-سيدي لعجال-تيسمسيلت"، "الجلفة-مسعد-تقرت". في حين يُرتقب أن يتم تشييد محطات بـ 11 بلدية وهي الجلفة وحاسي بحبح وعين وسارة والبيرين وحاسي فدول وسيدي لعجال والدويس والإدريسية ومسعد والمجبارة وقطارة. اضافة الى محطة بضائع وميناء جاف وقاعدة امدادات بإقليم بلديتي الجلفة والمجبارة.
المصدر الجلفة انفو
التسميات:

إرسال تعليق

Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.