تم توزيع جائزة رئيس الجمهورية "علي معاشي" للمبدعين الشباب على الفائزين الثلاث في مختلف المجالات الأدبية والفنية مع حجب الجائزة الأولى في مجال السينما وذلك خلال حفل أقيم سهرة أمس الأربعاء بقصر الثقافة بالجزائر العاصمة تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للفنان.
وقد اعتبر وزير الثقافة عزالدين ميهوبي في كلمة خلال حفل توزيع الجوائز الذي تميز بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة منية مسلم عدد من الوزرا ء والشخصيات السياسية والثقافية و جمع من الأدباء والفنانين - مسابقة جائزة علي معاشي بمثابة "مدرسة تحفيزية "للشباب المبدع و تسمح سنويا كما قال باكتشاف مخزون أدبي وفني بين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم ال35 سنة.
بعد أن ذكر وزير الثقافة في هذه المناسبة التي تتزامن مع الاحتفال السنوي باليوم الوطني للفنان بالمكانة والتقدير الذين يحظى بهما الفنان في الجزائر ذكر بإسهامات الفنانين في ازدهار البلاد وبتضحياتهم من اجل حرية وتقدم الوطن .
وقد استهل حفل توزيع الجوائز على الفائزين بتكريم الفنان الموسيقي نبلي فاضل على أعماله وإبداعاته التي شرفت الجزائر . وتسلم شقيقه الجائزة التي منحها له الديوان الوطني للحقوق التاليف والحقوق المجاورة نظرا للحالة الصحية للفنان.
وقد نوهت لجنة التحكيم التي تراسها عبد القادر بوعزارة مدير الاركسترا السيمفونية الوطنية بمستوى الأعمال التي تقدمت الى المسابقة.
التلفزيون الجزائري
التسميات:

إرسال تعليق

Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.