استعاد الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وتوج للمرة 38 في تاريخه بعد فوزه 2-1 على الإسماعيلي بينما اكتفى ملاحقه المباشر الزمالك بالتعادل 2-2 مع المصري البورسعيدي يوم الجمعة.

ورفع الأهلي الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك إلى سبع نقاط وهو رصيد لا يمكن تعويضه مع تبقي مباراتين لكل منهما على نهاية الموسم.

ويملك الأهلي 74 نقطة من 32 مباراة مقابل 67 للزمالك بطل الموسم الماضي ليستعيد سريعا اللقب المحلي ويواصل هيمنته على كرة القدم المصرية.

وتقدم الأهلي بهدفين مبكرين عبر رمضان صبحي ووليد سليمان وبدا في طريقه لانتصار سهل لكن الإسماعيلي قلص الفارق عن طريق مهاجمه الغاني ايمانويل بناهيني في الدقيقة 18.

وسيطر الإسماعيلي على الشوط الثاني مستغلا تراجع الأهلي للحفاظ على تقدمه بعد أن مني بهزيمتين في مباراتيه السابقتين أمام المصري البورسعيدي في الدوري وضد زيسكو يونايتد الزامبي في دوري أبطال افريقيا.

لكن الأهلي - الذي يقوده الهولندي مارتن يول بعدما بدأ الموسم مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو - صمد لينال لقبه التاسع في اخر عشرة مواسم.

ويبلغ عدد ألقاب الأهلي في الدوري المصري الان ضعف كل ما حصل عليه منافسوه في المسابقة. ومنذ موسم 2004-2005 لم يفقد الأهلي لقب الدوري المصري إلا الموسم الماضي بينما لم تكتمل المسابقة في 2011-2012 و2012-2013.



وقال محمود طاهر رئيس الأهلي في مقابلة إذاعية "لاعبو الأهلي قدموا موسما رائعا ومعهم مدرب كبير ويستحقون اللقب

وأضاف "كان من الممكن أن نحسم اللقب منذ عدة مباريات لولا التعثر أمام وادي دجلة والمصري. أثبتنا أننا الأحق باللقب."

وتابع "أهنئ جماهير الأهلي الكبيرة التي وقفت خلف فريقها بقوة. الأهلي هو الأهلي بشخصيته مهما كانت أسماء اللاعبين. مهمتنا الحفاظ على اسم الأهلي وصدارته لكرة القدم في افريقيا والمنطقة."



* بداية سريعة

وتوقفت المباراة لأكثر من ثماني دقائق في منتصف الشوط الثاني بسبب اعتراض الإسماعيلي على وجود مشجعين للأهلي في المدرجات واستؤنفت بعدما أخلى الأمن الملعب من الجماهير.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جمهور لأسباب أمنية منذ كارثة استاد بورسعيد عام 2012 ولعب الفريقان في استاد بتروسبورت بالقاهرة رغم أن الإسماعيلي هو صاحب الأرض بينما يخوض الأهلي مواجهاته في مدينة الإسكندرية الساحلية.

وفي بداية سريعة من الأهلي افتتح صبحي التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد متابعة لضربة رأس مؤمن زكريا التي ارتدت من القائم.

وضاعف سليمان تفوق الأهلي - الذي افتقد قائده حسام غالي للإيقاف وصانع اللعب عبد الله السعيد للإصابة - بتسديدة رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 12 سكنت الزاوية العليا للمرمى.



لكن بعد ست دقائق أخرى جعل بناهيني النتيجة 2-1 عقب كرة عرضية من المدافع إسلام جمال قابلها المهاجم الغاني في الشباك من مدى قريب.

وشكل صبحي خطورة بانطلاقاته من الجناح الأيسر وأهدى سليمان فرصة لإضافة هدف ثالث لكنه ارتبك والمرمى مفتوح. وصنع صبحي فرصة أخرى للغاني جون انطوي مع بداية الشوط الثاني لكن المهاجم سدد خارج المرمى تحت ضغط من الدفاع بدلا من الشباك الخالية.

وكانت أخطر فرصة للإسماعيلي عن طريق البديل كريم بامبو - لاعب الأهلي السابق - بعدما قابل كرة عرضية بتسديدة مباشرة حادت قليلا عن المرمى في الدقيقة 52.

وفي المباراة الأخرى كان الزمالك البطل 12 مرة بحاجة للفوز للحفاظ على آماله في احراز اللقب حتى الجولة القادمة على الأقل لكن المصري فرض عليه التعادل مواصلا عروضه الجيدة بعد فوزه 3-2 على الأهلي في مباراته السابقة.

ومنح المتألق محمد مسعد التقدم للمصري في الدقيقة الثامنة بعد عمل فردي جيد قبل أن يدرك الزمالك التعادل عن طريق محمد إبراهيم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65.

وأعاد محمد أشرف التقدم للمصري على عكس سير اللعب في الدقيقة 78 بعدما تابع برأسه كرة مرتدة من العارضة إثر تسديدة من مسعد.

لكن المهاجم باسم مرسي تعادل مرة أخرى للزمالك قبل دقيقة واحدة على النهاية بعدما أنهى كرة وصلته على بعد ثمانية أمتار من المرمى بشكل جيد في الشباك.

وأنهى الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد قلب الدفاع أحمد دويدار في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.





رويترز
التسميات:

إرسال تعليق

Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.